اشكال مطابخ خشب
/ by /   مطابخ مودرن, بولي لاك, لامي جلوس, يوفي لاك / 0 comments

اشكال مطابخ خشب

اشكال مطابخ خشب وأهم مميزاتها

نتحدث اليوم عن اشكال مطابخ خشب حيث يزيد البحث عن المطابخ وأنواعها المختلفة خاصةً من قبل المقبلين على الزواج ويتسائلون عن الأفكار الحديثة لتزيين المطابخ وأنواع المطابخ وهناك الكثير من الناس ممن يفضلون خامة الخشب عن باقي أنواع الخامات المستخدمة

في المطابخ ويبحثون بشكل خاص على خامة الخشب في المطابخ، نتعرف اليوم على مميزات المطابخ الخشبية والنقاط الهامة والضرورية التي يجب التفكير فيها عند شراء أو تصنيع المطبخ الخشبي وأنواع المطابخ الخشبية المختلفة.

اشكال مطابخ خشب

هناك العديد من الناس يفضلون خامة الخشب في المطابخ عن الخامات الأخرى التي تستخدم في تصنيع المطابخ وقد تطورت أشكال المطابخ الخشبية

على مر الزمان حيث أصبح التنفيذ بأحدث الألوان العصرية وأصبحت خامة الخشب المستخدمة في تصنيع المطابخ يتم علاجها ضد الحريق والحشرات ومقاومة للماء ويمكن غسلها وتنظيفها بسهولة وتم ابتكار أنواع عديدة منها.

مميزات المطابخ الخشب

يوجد العديد من المميزات في اشكال مطابخ خشب والتي تشجع الكثير من الناس لاقتناء المطابخ المصنعة من الخشب وهي:

  • يتميز المطبخ المصنع من الخشب بأنه قوي ومتين ويتحمل ثقل الأواني والأدوات الخاصة بالمطبخ أكثر من غيره من أنواع المطابخ الأخرى.
  • يتوفر العديد من الألوان التي يمكن تنفيذها في المطابخ الخشبية وهو ما يوفر التنوع على ربة المنزل والعديد من الاختيارات.
  • توفر اشكال مطابخ خشب المتعددة مساحة كبيرة في المكان حيث يمكن تصميم مختلف التصميمات الرائعة على حسب مساحة مطبخ في منزل العميل.
  • يمكن إضافة اللمسات الجمالية الإضافية على المطابخ الخشبية مثل المقابض المميزة ووحدات الإضاءة المختلفة في أماكن عديدة من المطبخ، يمنح المطبخ شكل مميز.
  • سهولة الصيانة في حالة الخدوش.
  • إمكانية دمج الخامات الخشبية مع غيرها من الخامات المستخدمة في المطابخ.
  • إمكانية تجديد المطبخ الخشبي بسهولة ويمكن فقط بتجديده بتغيير اللون وطلائه في أي وقت.
  • تعدد الخامات والأشكال والأنواع للأخشاب المستخدمة في صناعة المطابخ. 

نقاط هامة عند اختيار اشكال مطابخ خشب

هناك نقاط معينة يجب مراعاتها عند شراء مطبخ خشبي وتتمثل فيما يلي:

  • لابد أن يتم اختيار نوع الخشب الخاص بالمطبخ من النوع الذي يليق مع الديكور الخاص بالمنزل واختيار الألوان التي تتماشى مع باقي ديكور المنزل والحائط.
  • يجب اختيار اشكال مطابخ خشب تجمع بين الأناقة والخامة الجيدة التي لا تتأثر بالرطوبة للحفاظ على المطبخ لفترة زمنية طويلة بدون حدوث أي تلف أو الحاجة لتغييره.
  • يتم تجهيز الأماكن الخاصة بمكان الأجهزة الكهربائية داخل المطبخ الخشبي وترك المساحة الفارغة مناسبة مع زيادة بسيطة حتى يتم التحرك به بسهولة.

أنواع اشكال مطابخ خشب

هناك العديد من الأنواع المختلفة من اشكال مطابخ خشب توجد في الأسواق وتتمتع بالكثير من المميزات ويمكن الحصول على مطبخ يجمع بين الأنواع المختلفة مثل المطبخ الخشبي مع الزجاج، فالزجاج يضفي لمسة مميزة وأنيقة للمطبخ الخشبي.

يجب تصميم المطبخ على حسب المساحة المتاحة، فإذا كانت مساحة المطبخ كبيرة يمكن تخصيص أماكن الأجهزة الكهربائية داخل تصميم المطبخ

وتكملة التصميم كقطعة واحدة كبيرة ومدمجة  الأجهزة بداخلها، وللمساحة الكبيرة يمكن إضافة طاولة أو كراسي أو الكراسي الحديثة الطويلة للجلوس وشرب المشروبات داخل المطبخ أو الجلوس وتقطيع الخضراوات والفواكه.

اشكال مطابخ خشب

مطابخ خشب مودرن

هناك تطور كبير في مجال المطابخ وتجديد أشكال المطابخ الخشبية من حيث انواع المطابخ واسعارها

والألوان العصرية التي يمكن تطبيقها في المطابخ الخشبية:

اللون الأسود

لون الأسود هو من الألوان التي تمنح إحساس الرقي والفخامة ولكن يجب تجنبه في المساحات الصغيرة، فالمطبخ الصغير عند استخدام لون داكن كاللون الأسود سوف يمنحه مظهر أكثر ضيق

ولكنه رائع عند الاستخدام في المساحات الكبيرة للمطبخ بالكامل أو أجزاء منه.

اللون الأبيض

استخدام اللون الأبيض على عكس اللون الأسود فهي يعطي للمكان مظهر واسع وكبير كما أنه يمنح المكان البهجة ومناسب جداً للمطابخ الصغيرة وأيضاً يمكن استخدامه للمطابخ ذات المساحات الكبيرة.

اللون البيج والرمادي

استخدام الألوان الفاتحة مثل اللون البيج أو اللون الرمادي مميزين جداً في المطبخ ذا المساحة الصغيرة حيث يمنحه اتساع وهما من الألوان الرائعة التي يبعث الراحة داخل المطبخ.

اللون الأحمر

استخدام اللون الأحمر في المطبخ هو لمن يحبون الجرأة والمظهر العصري وبدأ انتشاره منذ فترة وتم تنفيذه عند كثير من الناس لإعطاء البهجة للمطبخ ويمكن استخدام أى لون من الألوان لمن لا يحبون التقليدية ويريدون إعطاء المطبخ شكل مميز. 

المطابخ الأمريكي

قديماً كان المطبخ الأمريكي يوجد في الفلل والقصور والشقق الواسعة فقط ولكنه أصبح الآن أسهل التطبيق في أي مساحة، فالشكل المميز للمطبخ الأمريكي

ويكون مفتوح على الصالة أو الريسبشن شجع الكثير من الناس من تنفيذه في منازلهم،

وبالفعل تم عمله وتنفيذه حتى في الشقق الصغيرة وأصبح هو ما يعطي المساحات الصغيرة سعة أكبر فهو يوفر الكثير من المساحة ويتميز بأنه جيد التهوية

فالهواء يتدفق إليه باستمرار ولا يتم الاختناق فيه من كثرة الروائح والأبخرة المنبعثة من الطعام وخاصة في فصل الصيف.

أفكار اكسسوارات تزيين اشكال مطابخ خشب

يوجد العديد من الأفكار التي يمكن بها تزيين المطابخ من خلالها وأهم هذه الأفكار هي:

  • الزجاج

يعد الزجاج من أهم الخامات وأولها دخولاً في خامات المطبخ مع الخشب حيث يعطي المطبخ لمسة جمالية أنيقة وإذا كان المطبخ ذات مساحة صغيرة فالزجاج من الخامات التي تمنح مظهر أكثر اتساعاً.

  • الأزهار

الأزهار توحي بالجمال وهي أفضل أنواع الديكورات التي يمكن استخدامها في أي ركن من أركان المنزل ويمكن استخدام أي نوع من الأزهار الصناعية داخل المطبخ فيعطي المطبخ المودرن مظهر رائع ومبهج.

  • ساعة الحائط

يمكن إضافة ساعة حائط إلى المطبخ بشكل مميز فيعطي مظهر جذاب وفي نفس الوقت تستطيع ربة المنزل رؤية التوقيت على مدار وجودها داخل المنزل وتم تصميم ساعات الحائط على أشكال مميزة مناسبة للمطابخ ومستوحاة من الطعام والفواكه.

مقابض المطبخ

استخدام مقابض المطبخ الغير تقليدية الخاصة بالأدراج ودواليب المطبخ تعطي المطبخ مظهر أكثر جمالاً ويمكن اختيار مقابض المطابخ ذات اللون الفضي والذهبي ويوجد من التصميمات المختلفة الرائعة.

  • السجادة

عند اقتناء سجادة للمطبخ يجب أن تكون متميزة وألوانها ملائمة بالديكور الخاص بالمطبخ وفي السنوات الأخيرة تم ابتكار أشكال عديدة من سجاد المطابخ الذي مستوحى من أدوات المطبخ ومن الخضراوات والفواكه.

  • ألوان الحائط

عند التجهيز لعمل المطبخ وقبل أن يتم تصميم المطبخ يجب اختيار ألوان تتماشى مع لون حائط المطبخ وديكوراته ليظهر المطبخ في النهاية كأنه لوحة متكاملة.

الاعتماد على الإضاءة

من أهم الديكورات التركيز على الإضاءة في الديكور العام ومن أهمها في المطبخ هي زيادة الإضاءة للاستفادة في الرؤية وأيضاً يعطي مظهر جمالي رائع ويوجد العديد من وحدات الإضاءة الحديثة.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال عن اشكال مطابخ خشب ومميزات المطابخ الخشب والنقاط الهامة التي يجب مراعاتها عند شراء مطبخ خشبي والأنواع المتعددة من المطابخ الخشبية والمطابخ المودرن والمطابخ الأمريكي وعرض العديد من الأفكار التي يمكن بها تزيين المطابخ من خلالها.

أفضل اسعار وحدات المطابخ 

تعتبر أيضًا شركتنا كوشينا ارت أفضل شركة تعمل على تقديم أفضل اسعار وحدات المطابخ الخشب التي لا يمكن أن تتواجد داخل شركات متخصصة إلى هذا المجال أخرى.

حيث يوجد لدينا كافة أنواع الخامات الخاصة بوحدات المطبخ المختلفة، وكذلك نقوم بتوفير عدد كبير من العروض المتميزة حيث يختار العميل منها مع يتناسب معه بشكل عام.

العنوان: 7 شارع عبد الحليم سرور – بتروجيت – النزهة الجديدة – القاهرة

تليفون: 01550811309
الايميل: info@cucinaart

Excellent
Based on 15 reviews
Mohmed Ahmed
Mohmed Ahmed
2022-04-30
شركة محترمة وشغلهم ممتاز
Usama Hamdi
Usama Hamdi
2022-02-23
ممتاز
Ahmed Ibrahem
Ahmed Ibrahem
2022-02-23
افضل اسعار المطابخ الخشب والدريسنج روم💯❤️❤️
reham mohamed
reham mohamed
2022-02-23
افضل مطابخ خشب، عندهم سرعة في التوصيل والتعامل محترم جدا
abdo salama
abdo salama
2022-02-23
كوشينا افضل انواع مطابخ خشب😍🌹
adnan dilali
adnan dilali
2022-02-23
مطبخي اتسلم في اسرع وقت و اعلي جودة


Leave a Reply