/ by /   مطابخ / 0 comments

أحدث مطابخ خشب تركي بأفضل سعر للمتر

انتشرت مؤخرًا العديد من المنتجات التركية وكان أهمها ديكورات مطابخ خشب تركي وقد كانت منافسًا قويًا في جميع الأسواق العربية وغير العربية، ولذلك كان للمطابخ الخشبية التركية النصيب الأكبر في هذا الانتشار، حيث أن كل سيدة تبحث عن مطبخ أنيق.

 وكانت ديكورات مطابخ خشب تركي النصيب الأكبر في هذه الترشيحات، كما أن كل سيدة تسعى من أجل الحصول على مطبخ أنيق ومنظم وبألوان متناسقة حيث يعطيك شعورًا بالراحة عند دخولك لهذا المكان الذي تقضي فيه الكثير من الوقت لإعداد الطعام، ويجب تحقيق التوازن ما بين الجانب الجمالي والجانب العملي في نفس الوقت.

أبرز أنواع ديكورات مطابخ خشب تركي

مطابخ خشب تركي

مطابخ خشب تركي

توجد العديد من الأنواع المختلفة التي تتمتع بها مطابخ خشب تركي ومن أبرز هذه الأنواع الآتي:

  • المطبخ الكلاسيكي: وهو عبارة عن خزائن المطبخ وكذلك طاولة المطبخ الممتدة على طول الجدار مع وجود ألوان محايدة، حيث يعطي هذا النوع مساحة كبيرة للمطبخ، وهذا ما يميز مطابخ خشب.
  • مطابخ خشب: تتميز مطابخ خشب تركي أشكالها المتميزة والأنيقة التي تتناسب مع كافة الديكورات الخاصة بالمكان كما أنها تناسب مع كافة الأذواق والإقبال عليها كبير.
  •  جزيرة المطبخ التركي: يعتبر هذا التصميم يتناسب مع كافة المنازل الصغيرة وذلك حتى تعطي للمنزل شعور بالاتساع وهو يغني من وجود طاولات التي تضيق من مساحة المطبخ.
  • المطابخ الخشمونيوم التركية: هذا التصميم يستخدم الألوميتال والخشب معًا حيث أنه يمزج بين أناقة الألوميتال وكافة القطع الخشبية ويتميز بألوانه الداكنة مثل البني الداكن.

أهم اللمسات الجمالية التي تتمتع بها ديكورات مطابخ خشب تركي

توجد العديد من اللمسات الجمالية التي تتمتع بها الكثير من مطابخ خشب تركي ومن أبرز هذه اللمسات الآتي:

حائط المطبخ

حائط المطبخ يعمل على تزين اللوحات أو المرايا أو الكلمات الخشب المعلقة أو من الممكن رف توجد عليه بعض من الزينة وتحديد الزينة يكون بناءًا على المساحة، حيث يمكن تزيين الحائط بعدة أفكار وتوفير مساحة سطح عمل المطبخ وذلك مثل:

حاملة الأكواب

هي عبارة عن ديكور عصري حيث يستخدم هذا الديكور بكثرة في المطبخ  وذلك لتعليق الأكواب في الحاملة مجرد أكواب ولكنها تعمل على إعطاء تأثير كبير في شكل الجدار وتوفر أيضاً مساحة في المطبخ لذلك هي فكرة رائعة للمطابخ الصغيرة وهي منتشرة في الكثير من محلات الأدوات المنزلية.

مغناطيس الثلاجة

توجد هناك الكثير من أشكال المغناطيس التي تتناسب مع ديكور المطبخ وسوف تكون معلقة على باب الثلاجة بحيث تزيد من جمالها.

عمل رفوف

يمكن العمل على استغلال جدار المطبخ الفارغ وعمل رفوف وهناك الكثير  من الأشكال التي تتناسب مع مطبخك كما أنها تعطي لمسة جمالية وأنيقة وكذلك استغلال الرف لوضع التحف أو النبات الصناعي أو وضع أوعية التخزين.

عمل ركن جانبي

وهذا الركن في مطابخ خشب تركي يكون بمثابة تعليق رسومات الأطفال أو حتى أوراق الملاحظات مما يضيف ذلك أجواء لطيفة على المطبخ.

اللوحات الفنية

تعمل كافة اللوحات الفنية الملونة على إضافة جو من البهجة والحيوية إلى المطبخ، كما أنه يمكن أيضًا وضع لوحات جدارية من الفلين يكون مطبوع عليها أنواع مختلفة من الأطعمة، مثل الخضار والفواكه أو كوب من القهوة.

الكروشيه

وهذا يكون خاص بكافة أعمال الهاند ميد نصيب في تزيين المطبخ وذلك بتعليق مرآة من خيط المكرمية أو من الممكن سلة فاكهة وخضار من الكروشية أو حتى يمكن وضع صنية من الريزن وغيرها من أعمال الهاند ميد التي تعطي طابعا دافئًا.

السجاد

مما يزيد ذلك من جمال مطبخك وكذلك عند وضع السجاد في مطابخ خشب تركي يجب وضع قطعة من السجاد ليست كبيرة ولكن تكون مساحتها مناسبة لأرضية المطبخ  ولا تغطي الأرضية بأكملها، حيث يوجد هناك الكثير من الأشكال التي تتناسب مع ديكور المطبخ  سجاد المطابخ 3D يعتبر هو أحد أشهر أنواع السجاد التي تستحوذ على إعجاب الفتيات وذلك يكون بسبب أشكاله المتنوعة والمميزة.

يتميز سجاد المطابخ ال 3D kitchen carpet بتصميماتها العصرية وكذلك ألوانه المميزة وجميع أحجامه التي تناسب جميع المساحات، حيث ينطبق الشيء ذاته على سجاد المطبخ التركي Turkish kitchen carpet حيث أننا نجد أن أغلب أشكال السجاد هادئة وبألوان فاتحة تبعث على الإشراق والتفاؤل.

أهم النصائح عن اختيار ديكورات مطابخ تركية الحديثة

مطابخ خشب تركي

مطابخ خشب تركي

فقد اشتهرت المطابخ التركية في خلال السنوات الأخيرة وهذا يرجع لجمالها والاهتمام بكافة الألوان الزاهية والعناصر البسيطة الرائعة، وهذه بعض من النصائح والأفكار عند اختيار ديكور مطابخ خشب تركي ومن أبرز هذه النصائح الآتي:

مطبخ تركي بشكل بسيط

فإذا كان الديكور العام للمنزل بسيط فمن الأفضل أن يكون ديكور المطبخ كذلك، حيث تحتوي كافة المطابخ التركية البسيطة على مطبخ من الخامة التي تفضلها مع سفرة صغيرة سواء كان لتناول الطعام أو حتى لوضع الأغراض، وعدد من الكراسي.

مطبخ تركي مفتوح

فقد اشتهرت المطابخ المفتوحة التي يمكن أن تكون جزء من الصالة في المنازل أثناء السنوات القليلة الماضية، وهي تعتبر إحدى أفكار ديكور تركي في المطابخ،  حيث توفر المساحة في المنزل وخيار مثالي وذلك لعدد كبير من الأشخاص كما أنها تناسب كافة المساحات الكبيرة والصغيرة أيضًا.للاتصال بنا

مطابخ الخشب التركي:

تعتبر مطابخ خشب تركي أسهل في التنفيذ وأقل في التكلفة، كذلك يمكن القيام بتصميمها بالشكل المفضل وذلك بالطبع يكون على حسب ذوقك، ومع ذلك لا يفضلها البعض وذلك لأن الخشب قد يتعرض للرطوبة بشكل سريع وتصدر عنه روائح غير مرغوبة في المطبخ.

تابع المزيد: محلات تفصيل مطابخ

أهم نصائح عند تصميم ديكور المطبخ

مطابخ خشب تركي

مطابخ خشب تركي

فقد شهدت صناعة المطابخ التركية نمواً بشكل كبير في كافة السنوات الأخيرة، وكان ذلك مدفوعاً بمزيج من زيادة طلب كافة المستهلكين والتقدم التكنولوجي والحوافز الحكومية، حيث تعتبر تركيا الآن هي واحدة من الدول الرائدة في إنتاج أدوات المطبخ والأثاث، حيث يشتهر المصنعون في البلاد بجودة منتجاتها وأسعارها التنافسية، كما يمكن لكافة المستهلكين العثور على مجموعة تكون واسعة من المنتجات التي تناسب كافة احتياجاتهم من التصميمات التقليدية على الطراز التركي إلى المطابخ الحديثة التي تعتبر من ذات الطراز الأوروبي المودرن، سواء كان ذلك الديكور تركي أو حتى غير ذلك حيث هناك بعض من النصائح يجب الانتباه إليها عند تصميم ديكورات مطبخك ليبدو بأفضل شكل ومن تلك النصائح الآتي:

  • يجب زيادة الإضاءة في المطبخ وذلك يكون على حسب مساحته وعدم الاكتفاء بمصدر واحد فقط.
  • أيضا اختيار الألوان الزاهية في داخل المطبخ وذلك حتى يبدو بشكل أفضل واختر الزخارف البسيطة على المطابخ أيضاً.
  • يجب أيضاً أن يكون هناك مصدر للتهوية في المطبخ مثل النافذة أو شفاط الهواء.
  • عدم وضع الكثير من العناصر غير الهامة في المطبخ.

في ختام المقال تناولنا الحديث عن مطابخ خشب تركي وعن أهم اللمسات الجمالية التي تتمتع بها كافة ديكورات المطابخ، إلى جانب أبرز النصائح عند تصميم الديكور.


Leave a Reply