انواع الرخام للمطابخ واسعارها
/ by /   مطابخ / 0 comments

انواع الرخام للمطابخ واسعارها

انواع الرخام للمطابخ واسعارها

انواع الرخام للمطابخ واسعارها, قبل أي شئ هناك العديدة من انواع رخام المطابخ التي تتميز بالألوان الأنيقة التي تناسب أنواع التصميم والديكور المختلفة كما يوجد من رخام المطابخ أنواع صناعية وأنواع طبيعية أخرى ويفضل دائما اختيار رخام الجرانيت للمطابخ والذي يدخل في فئة الأنواع الطبيعية للرخام لمميزاته العديدة مثل شدة لمعانه وصلابته وألوانه المختلفة والأنيقة كما أنه لا يتأثر مع مرور الوقت ويمتاز بعمر إفتراضي أطول ولا يتسبب في تسريب المياه ولا ينكسر أو يتلف بشكل سريع كما هو الحال في الأنواع العادية الأخرى من الرخام.

افضل انواع رخام المطابخ واسعارها

وهو ما سوف نقدم في السطور القادمة من خلال عرض نبذة بسيطة عن افضل انواع رخام المطابخ واسعارها وما هي عوامل اختلاف السعر؟.

افضل انواع الرخام للمطابخ واسعارها

هناك الكثير من أنواع الرخام المتواجدة في الأسواق والتي يمكن استخدامها في صناعة المطابخ؛ كما أنه يعتبر من أهم الصخور الطبيعية التي استطاع أن يكتشفها الإنسان؛ حيث تم اكتشاف الكثير من الأنواع التي تستخدم في العديد من الأشياء وليس فقط في صناعة المطابخ، وسوف نعرض الآن أهم وأجود افضل انواع رخام المطابخ واسعارها التي تتمثل في الآتي:

  1. رخام بريشيا: يدخل رخام بريشيا في ديكور المنازل بشكل عام؛ هذا بالإضافة إلى أنه يعد من الأنواع العالمية ويتم تفضيله في الكثير من دول العالم، ويبدأ سعر المتر من 470 جنيه مصري.
  2. رخام فلتو: يعد هذا النوع واحد من أفخم الأنواع المتواجدة في العالم ويتم استخدامه في المطابخ، ويبدأ سعره من 450 جنيه مصري.
  3. رخام ترفنتينو: هو يعد من أفضل الأنواع المميزة والأكثر جمالاً وفخامة، حيث يبلغ سعر المتر الواحد منه حوالي 150 جنيه مصري.
  4. رخام زعفرانة: يعد من أفخم وأشهر وأفضل أنواع الرخام المتواجدة في العديد من الدول، حيث يبدأ سعر المتر من 300 جنيه مصري.
  5. رخام ملي براون: يوجد من هذا النوع العديد من الألوان الجميلة التي تناسب جميع الأذواق، وسعر المتر الواحد يبدأ من 300 جنيه مصري.
  6. رخام جولدن سينا: يعتبر من الرخام الذي يتميز بألوانه الخلابة والفخمة فهو يميل إلى اللون الذهبي مع تداخل اللون الرمادي معه، وسعر المتر من هذا الرخام يبدأ من 440 جنيه مصري.
  7. خام البستر: حيث أن من المتعارف عليه أنه من افضل انواع رخام المطابخ التي لا تتأثر بعوامل التعرية كما يدخل في العديد من الاستخدامات والصناعات العديدة، ويبدأ سعر  المتر من 800 جنيه مصري.
  8. رخام سيلفيا: يستخدم هذا النوع من الرخام في الأرضيات، حيث أنه يعد من أجود أنواع الرخام الذي يتم صناعته في مصر، ويتراوح سعره ما بين 70 إلى 100 جنيه مصري للمتر.
  9. رخام تريستا بيج: يوجد من هذا النوع الكثير من الأشكال والأحجام المختلفة التي يمكن أن تناسب كافة الأشخاص الراغبين في استخدام نوع مميز من الرخام في العديد من الأغراض ومنها المطابخ، حيث يبلغ سعر المتر منه 300 جنيه مصري.
  10. رخام جلالة فص: هو من أشهر أنواع الرخام ومن الفئة الفاخرة أيضًا، وسعر المتر الواحد منه يُعادل حوالي 300 جنيه مصري.
  11. رخام جلالة سادة: من الأنواع المتميزة أيضًا ضمن افضل انواع رخام المطابخ واسعارها، ويبلغ سعر المتر من خام جلالة سادة نحو 250 جنيه مصري.

انواع الرخام للمطابخ واسعارها

كيفية اختيار نوع رخام المطبخ المناسب؟

افضل انواع الرخام في مصر و المطابخ واسعارها توفرهما شركة كوشينا ارت ، حيث أن هناك بعض العوامل والأسس التي لا بد من مراعاتها

واتباعها في كلا الأحوال عند اختيار أنواع رخام المطابخ المخلفة وهي تتضمن على ما يلي:

  1. لا بد من العمل على دراسة أهم مميزات وعيوب كل نوع من أنواع رخام المطابخ أولًا قبل الإقبال على شرائه.
  2. الحرص على توضيح الميزانية التي سوف يتم تخصيصها للعمل على شراء الرخام المطبخ المناسب، ومن ثم؛ العمل على تحديد نوع الرخام المناسب مع هذه الميزانية.
  3. اختيار اللون الذي يناسب مع باقي أجزاء الديكور داخل المطبخ.
  4. الحرص على اختيار نوع الرخام الذي يناسب حجم ومساحة ونوع خزانة المطبخ.

مميزات الرخام الطبيعي للمطابخ

حيث أن الرخام الطبيعي له العديد من المميزات التي تتفوق كثيرًا على الرخام الصناعي ويرجع ذلك إلى وجود عدد كبير من الأسباب؛ وهي:

  1. كما يتمتع الرخام الطبيعي بفترة عمر طويلة والتي تجعله يحتفظ بدرجة كبيرة من الجودة والجمال والصلابة والقوة لأطول مدة زمنية ممكنة.
  2. حيث يأتي الرخام الطبيعي في أشكال وألوان زاهية وأكثر جاذبية وذات قدر عالي كبير من التميز والجمال عند المقارنة مع الرخام الصناعي.
  3. حيث يتميز بدرجة عالية من القوة والصلابة الكبيرة التي تجعله صعب الكسر أو الخدش أو التلف.
  4. يعد مسام الرخام الطبيعي ضيقة للغاية، ولذلك؛ لا تتسرب به أي مواد سائلة قد تقع عليه.
  5. الرخام الطبيعي أيضًا يعتبر سهل الغسيل والتنظيف ويتميز بالقدرة على امتصاص الحرارة.

ما هو الفرق ما بين الرخام أو الجرانيت أو الكوارتز؟

افضل انواع رخام المطابخ واسعارها، حيث يوجد هناك ثلاث أنواع من الأسطح الحجرية والكاونترات، وهي الكوارتز والجرانيت والرخام، وسوف نتعرف سوياً الآن على ما هو الفرق بينهم في الاستخدام :

  • الجرانيت

يعد الجرانيت شديد القوة والمتانة حيث يتم إنتاج الجرانيت عن طريق تعريض المصاهير المضغوطة للتبريد الشديد، وبالتالي يعمل على مقاومة الخدوش والبقع والحرارة، ولكنه قد يحتاج إلى صيانة دورية مكلفة، بالإضافة إلى أنه ثقيل الوزن وذات تكلفة عالية. 

  • الرخام

حيث يعتبر الرخام من أحد الأشكال المتصلبة للصخور الجيرية، الذي يتميز بالأناقة، كما يتواجد بعدة أنواع مختلفة، كل نوع له أسعار معينة، هذا بالإضافة إلى أن الرخام مقاوم للحرارة بشكل كبير، ولكن إذا تعرض لشرخ فإنه يحتاج إلى صيانة مكلفة، ويحتاج إلى التنظيف بشكل دوري حتى تحافظ على أناقته ولمعانه، كما يعتبر هو الأكثر استخدام وذلك بالمقارنة مع الجرانيت والكوارتز، حيث يقبل عليه الكثير من فئة الشباب بهدف استخدامه في الشقة الجديدة الخاصة بهم. 

  • الكوارتز

حيث يعتبر من أقوى المعادن وأكثرهم متانة وصلابة، وبالتالي يصعب كسره أو خدشه، وأهم ما يميزه أنه لا يحتاج إلى صيانة مثلما يحتاج كلا من الرخام والجرانيت، هذا بالإضافة إلى أن تكلفة الصيانة الخاصة به تكون أقل تكلفة أيضاً، ومعتدل السعر وسهل وسريع التنظيف.

احدث اشكال وتصاميم رخام المطابخ

افضل انواع رخام المطابخ واسعارها، حيث يوجد هناك العديد من أشكال وألوان رخام المطابخ بكافة الموديلات والتصاميم المبهرة والأكثر من رائعة الخاصة بالمطابخ والمعتمدة في المقام الأول على استخدام الرخام كعنصر رئيسي في التصميم، كما إن الرخام الخاص بالمطابخ بمختلف أنواعه يتوافق إلى حدٍ بعيد مع مخف الموديلات والتصاميم سواء كانت المودرن أو الكلاسيك، بالإضافة إلى إنه يجمع بين الشكل العصري الجذاب والبسيط وبي الفخامة والأصالة والرقي أيضًا في بعض التصاميم وبالأخص المعتمدة على الجرانيت.

هذا هو كل ما لدينا لنقدمه لك عن افضل انواع رخام المطابخ واسعارها بالإضافة إلى أهم النصائح في كيفية إختيار نوع الرخام المناسب التي ستساعدك بشكل كبير على إضافة المظهر الخلاب والرقي للمطبخ المثالي لاحتياجاتك. لمزيد من الموضوعات المتعلقة باشكال وتصاميم رخام المطابخ ، نوصيك بقراءة النصائح والخطوات لاختيار النوع المناسب لك الموصى بها من قبل خبراء التزيين.

تليفون: 01550811309

العنوان: 7 شارع عبد الحليم سرور – بتروجيت – النزهة الجديدة – القاهرة

Excellent
Based on 15 reviews
Mohmed Ahmed
Mohmed Ahmed
2022-04-30
شركة محترمة وشغلهم ممتاز
Usama Hamdi
Usama Hamdi
2022-02-23
ممتاز
Ahmed Ibrahem
Ahmed Ibrahem
2022-02-23
افضل اسعار المطابخ الخشب والدريسنج روم💯❤️❤️
reham mohamed
reham mohamed
2022-02-23
افضل مطابخ خشب، عندهم سرعة في التوصيل والتعامل محترم جدا
abdo salama
abdo salama
2022-02-23
كوشينا افضل انواع مطابخ خشب😍🌹
adnan dilali
adnan dilali
2022-02-23
مطبخي اتسلم في اسرع وقت و اعلي جودة

Leave a Reply