/ by /   الدريسنج روم / 0 comments

دريسنج روم حرف l بكل المقاسات لمختلف المساحات

تصميم دريسنج روم حرف l مع لوكيشن ديزين مختلف وأنيق يضيف الفخامة للمنزل و هي من أشكال الإكسسوار حيث يسعى الكثيرين لتصنيع غرف الدريسنج روم في منازلهم في المساحات الكبيرة والصغيرة حيث تعد غرفة الملابس هي جزء مهم لا يمكن الاستغناء عنه، وتتعدد التصميمات لعمل الدريسنج روم يتناسب مع جميع المساحات والأشكال المختلفة، ويتم تخصيص غرف الدريسينج أو غرف الملابس لوضع قطع الملابس والميك آب ومتعلقات الشخصية والإكسسورات وأستغلال المساحات.

دريسنج روم حرف l

دريسنج روم حرف l

دريسنج روم حرف l

يعد دريسينج حرف l من أشهر أشكال الدريسنج هو غالباً ما يكون متواجد في غرف النوم الأساسية ولكن يوجد العديد من الناس الذي يقومون باقتطاع جزء من غرفة النوم واستبدالها بتصنيع غرفة دريسنج روم حرف l ويتم استخدام الغرفة بديل عن الدولاب العادي.

تصنيع غرف الدريسنج روم

من الممكن أن يختلف تصميم الدريسنج روم وذلك أعتماداً على الاحتياجات المحددة لكل فرد والمساحات وفيما يلي بعض الإرشادات التي يجب أن يعرفها الشخص قبل تصنيع غرفة الدريسنج روم والتي تتضمن ما يلي:

  • عند تصنيع غرف الدريسنج روم يفضل أن يتم استخدام الخشب حيث أن الخشب يزيد من جمال الغرفة وكذلك لسهولة تقسيمها بالخشب.
  • يمكن وضع جدار من الطوب لوضع الأساس لغرف الدريسنج روم بعدها يتم عمل التقسيمات بالداخل من الخشب.
  • عند تصنيع الدريسنج روم في الغرف الواسعة يتم استخدام جدار فاصل من مادة الجبسوم بورد وبعد أن يتم تثبيت  الجدار يتم تقسيم الدريسنج روم إلى درف وأدراج.
  • يفضل أن لا يتم أستخدام مادة الألوميتال في تصنيع غرف الدريسنج روم لأن تكلفة الألوميتال أعلى من تكلفة الخشب، لذلك يمكن فقط عمل جدار فاصل من الألوميتال وتصنيع باقي الأرفف والأدراج من مادة الخشب.
  • يجب الإتمام باللون الخاص بغرفة الدريسنج حيث يفضل أستخدام الألوان الفاتحة بشكل عام لما تعطيه من إحساس واتساع أفضل للأماكن الصغيرة.

قياسات غرف دريسنج روم حرف l

دريسنج روم حرف l

توجد العديد من القياسات المتعددة لغرف الدريسنج روم والتي تختلف مع إختلاف قطع الملابس التي توضع داخلها والمقاسات وعمق الخزانة وغيرها والتي تشمل ما يلي:

  • يجب أن يكون عمق الخزانة 61 سم في غرف الدريسنج روم ، و في غرف للمساحات الصغيرة يجب أن لا يقل عمق الدريسنج عن 50.8 سم.
  • بالنسبة للأرفف الخاصة بالأحذية والملابس الصغيرة يجب أن يكون عمق مساحتها 30.5 سم، وإذا تواجد مقاسات أكبر يمكن دمج رفوف مع بعضها وذلك لتوفير المساحة المستخدمة.
  • يتم عمل الأدراج بمقاسات تصل إلى 45.7 سم وذلك مع إدراج صفوف متعددة خاصة بالملابس المطوية يصل عمق الضف إلى 61 سم، حيث تتوافق الأدراج العميقة مع عمق الخزانة وهو مقاس 61 سم.

تصنيع غرف الدريسنج روم حرف l

يعد تصميم غرف دريسنج روم حرف l مناسب لجميع الشقق الكبيرة والصغيرة وهو يصلح إذا كانت المساحة بين جدارين متجاورين، ويتميز التصميم أنه يساعد بشكل كبير في الحصول على الملابس بشكل أسرع وتنسيق كافة أنواع مستلزماتك في الدريسنج بشكل منظم مما يساعدك في البحث عن احتياجاتك بكل سهولة، وأيضاً فأن تصميم غرف الدريسنج بحرف l يعد من الضروريات التي يجب الاهتمام بتصميمها في المساحات الصغيرة حيث يعمل على الاستغلال الذكي للمساحة واستخدام الركن من الداخل  كغرفة دريسينج روم بينما يمكن صنع رفوف مكتب من الخارج.

تصنيع دريسينج روم في المساحات الصغيرة

إن اقتناء غرفة خاصة بالملابس في مساحات صغيرة هو مفيد جدا وذلك حتى يسهل من رؤية الملابس بحرية وسهولة عند تصنيع دريسينج روم في المساحات الصغيرة يجب الأهتمام ببعض النصائح والتي تشمل ما يلي:

  • يجب الاهتمام بلون غرفة الدريسنج روم حيث يجب أن يكون لونها فاتح بشكل عام حتى تعطي للغرفة شكل إتساع وإحساس أن المكان أكبر.
  • يفضل عدم وضع طاولة الزينة في غرفة الدريسنج حتى لا تأخذ من المساحة الصغيرة ويمكن أستبدال الطاولة بمرآة بها أضاءة جيدة وعمل رف بالمرآة حتى يضع عليه الأشياء الأساسية.
  • يجب أن يتم التقسيم بشكل منظم ومناسب داخل دولاب غرفة الدريسنج وتقسيمه إلى أرفف وأدراج كثيرة حتى يستوعب أكبر عدد ممكن من الملابس والمتعلقات الشخصية.
  • من عيوب تصميم دريسنج روم حرف l في الغرف الصغيرة أنها لا يمكن وضع مرآة كبيرة مناسبة ولكن يمكن وضعها على الباب فقط.
  • يصنع باب الدريسنج روم في المساحات الصغيرة من النوع الجرار ولا يستحب أن يصنع من النوع المفصلي.
  • يمكن إضافة الزجاج في درف دولاب الدريسنج حيث تعطي شكل جمالي.

تابع المزيد: انواع الرخام للمطابخ 

أشكال ومساحات الدريسنج روم

دريسنج روم حرف l

دريسنج روم حرف l

مساحات المنزل مهما كانت صغيرة أو كبيرة يمكنك تصميم غرف الدريسنج المناسبة للمنزل بكل سهولة من خلال الأشكال المتعددة لغرف الدريسنج والتي تشمل ما يلي:

دريسينج روم حرف L بزاوية

وتعد دريسينج حرف L من أنواع الدريسنج التي تحتوي على أثاث على طول جدارين متجاورين وهذا الخيار هو المناسب في الشقق والمنازل التي تكون بمساحات صغيرة حيث يتيح هذا النوع من الدريسنج نظام تخزين الزاوية للعثور على الأشياء التي تحتاجها بسرعة واستغلال المساحة بأفضل أمكانية وبطرق عقلانية مناسبة للغرف الصغيرة.

دريسينج روم خطي

ويعد هذا النوع من أنواع الدريسنج المفضلة لدى العديد من الناس ويتميز ببساطة شكله وسهولة تثبيت الأثاث فيه وهو عبارة عن مساحة خطية يوجد فيها غرفة الملابس على شكل جدار واحد وهي من أشكال الدريسنج المناسبة للشقق والمنازل بكل المساحات، وأيضاً تتناسب مع غرف النوم أو القاعة أو الرواق المستطيل.

دريسينج روم على شكل حرف U

د روم حرف U هو مناسب للغرف ذات المساحات الكبيرة، ويتم عمل تصميم هذا النوع من الدريسنج في غرفة منفصلة، وهي تصمم على ثلاث جدران بمساحة كبيرة حيث يمكن تجهيز كل جدار لكل فرد من أفراد الأسرة بالإضافة إلى وجود مرآة كبيرة بالغرفة وكرسي وأيضاً أريكة وطاولة.

دريسينج روم موازي

وهذا التخطيط الموازي يصمم للغرف الكبيرة ويتم فيها وضع سطرين مقابل بعضهم ويتميز ان به العديد من الأرفف والأدراج بمساحات كبيرة.

للاتصال بنا

تصنيع غرف الدريسنج روم بخامه الاتش بي ال

خامة الاتش بي ال يصمم في غرف الدريسنج حتى يعطي مظهر عصري وجميل وتعد هذه الخامة من أشهر الأنواع المستخدمة في تصميم غرف الدريسنج، وهي مصنوعة من طبقات عديدة من الراتنجات الصناعية مما يجعلها مادة متينة ومقاومة للخدش والتآكل، تصمم من مادة الاتش بي الخزائن والأرفف في غرف الدريسنج حيث تتميز الخامة بالصلابه والمتانه مما يجعلها مثالية ومناسبة للمساحات وتخزين الملابس والأغراض.

قد تعرفنا في هذا المقال عن مميزات غرف دريسنج روم حرف l وأشكال وأنواع الدريسنج واستغلال غرفة النوم  وتصنيع الدريسنج روم وعمل العناصر التي يتم إضافتها داخل الروم


Leave a Reply