/ by /   الدريسنج روم / 0 comments

أحدث دريسنج روم زجاج فخمة وراقية

يرغب الكثير من الناس بالحصول على منزل أنيق وعصري لذلك فعند تصميم الغرف في المنزل يتم تخصيص غرفة خاصة للملابس ويرغب الكثير في أن تكون دريسنج روم زجاج فيتم البحث بشكل كبير عن أفضل طريقة لحفظ وتنسيق الملابس حتى يتم الحفاظ عليها والتسهيل من عملية ارتدائها وتنظيفها أيضا، فلا يوجد أفضل من غرفة لتبديل الملابس لتكون مريحة وعملية لكن تقف المساحة دائما عائق أمام التنفيذ، لذا من خلال هذا المقال سوف نوضح أبرز الأفكار التي يمكن الاعتماد عليها لإنشاء غرفة تبديل ملابس بمساحة صغيرة وعملية.

دريسنج روم زجاج

دريسنج روم زجاج

دريسنج روم زجاج

من أهم مميزات دريسنج روم زجاج أنها تساعد على التخلص من الفوضى التي توجد في غرفة النوم، وفي نفس الوقت سوف تجد الملابس بشكل أفضل وأيضا فلن تواجه مشكلة اختفاء أي قطعة من ملابسك في الخزانة، كما أن هناك الكثير من الناس ما يعانون من مشكلة مساحات الغرف الصغيرة فيحتاجون إلى أفكار كثيرة تساعد في استغلال هذه المساحة لتكوين دريسنج روم زجاج، ومن ضمن هذه الأفكار ما يلي.

أفكار غرفة تبديل ملابس ذات المساحة الصغيرة

  • قبل التفكير في شكل الدريسنج روم وأن تكون بشكل مميزة أو أنيق، فيمكنك في البداية تحديد النمط الذي يتم تفضيله وما كان سوف يتم تعليق الملابس أو طيها، بالإضافة إلى مساحة الشماعات التي سوف يتم الاحتياج إليها وعدد الأرفف المطلوب، ويجب تذكر الأحذية والحقائب، بالإضافة إلى مساحة المكياج والمجوهرات.
  • يمكن أن يتم استغلال أي ركن في غرفة النوم وتحويله إلى غرفة تبديل الملابس مثل شرفة مهملة أو ركن لا يتم استخدامه وهنا يمكن استخدام المرايات أو الستائر أو قد تكون الأرفف مفتوحة والتي تساعد في خلق مساحة وهمية.
  • الاستعانة بالألوان الفاتحة وذلك لأنها لا تسبب أي ضيق في المساحات.
  • يمكن أن يتم استخدام الأرفف للبناطيل الجينز والسترات بدلا من الأدراج ويمكن الفصل بينهم عن طريق استخدام الفواصل أو صناديق الحفظ، ومن المهم مراعاة مساحة الشماعات والتأكد من أن المساحة التي يتم الاحتياج إليها متوفرة لديك والتأكد أيضا من أن المساحة كافية للملابس الطويلة.

هناك الكثير من الاختيارات في المساحات الصغيرة فمثلا يمكن اللجوء إلى حامل الملابس والصناديق الملونة بالإضافة إلى وحدات التخزين المفتوحة.

نصائح لتنسيق الألوان المختلفة في دريسنج روم

دريسنج روم زجاج

دريسنج روم زجاج

هناك بعض النصائح التي يمكن أن تساعد في تنسيق الألوان المختلفة لغرفة تبديل الملابس حتى تعطي يتم الحصول غرفة ذات مظهر أنيق وفاخر، وتتمثل هذه النصائح فيما يلي:

اختيار لون رئيسي

أولا يجب البدء باختيار لون رئيسي لتنسيق الألوان على أساسه، كما ويفضل أن يكون هذا اللون هادئ ومريح فإذا كانت الغرفة للأولاء فيمكن اختيار اللون الأزرق الداكن أو الرمادي.

استخدام الألوان التكميلية

بعد الانتهاء من اختيار اللون الرئيسي، يمكن استخدام الألوان التكميلية حتى يتم إضافة لمسات متنوعة، مثال على ذلك فإذا كان اللون الرئيسي هو الأزرق الداكن، يمكن أن يتم استخدام تفاصيل باللون الأبيض أو الرمادي للتنويع.

أهمية التوازن بين الألوان

من المهم جدا الحرص على توازن الألوان في الغرفة، فيمكن استخدام الألوان الفاتحة بشكل معتدل واستخدام الألوان الداكنة لتفاصيل صغيرة فهذه الطريقة تساهم بشكل كبير في إضافة توازن بصري على التصميم.

استخدام الألوان الطبيعية

يحب الكثير من الناس من استخدام الألوان الطبيعية فتتمثل الألوان الطبيعية في اللون البني والخشبي وذلك حتى يتم إضافة دفء وأرضية للتصميم.

تقليل استخدام الألوان الزاهية

من المهم جدا الاحتفاظ باستخدام الألوان الزاهية كتفاصيل صغيرة حتى يتم تجنب الإفراط في التنوع والحفاظ على الهدوء في الأجواء.

تجربة العين

قبل أن يتم تطبيق الألوان على كامل الغرفة، فيمكن تجربة تنسيقها على مجموعة صغيرة من الديكور أو الأثاث وذلك لمعرفة كيف ستبدو هذه الألوان معا.

التناغم مع الأثاث

يجب التأكد من أن الألوان تتناغم مع الأثاث التي توجد في الغرفة، حيث يجب أن يكون هناك تناغم بين اللونين.

استخدام النماذج والنقوش

يمكن أن يتم إضافة تفاصيل إلى التصميم عن طريق استخدام نماذج ونقوش بألوان متناسقة مع اللون الرئيسي.للاتصال بنا

استشارة خبير ديكور

في حالة عدم التأكد أو عدم القدرة من اختيار الألوان المناسبة، يمكن في هذه الحالة استشارة خبير ديكور للحصول على نصائح مهنية والحصول على المساعدة لإنشاء غرفة تبديل ملابس جذابة وأنيقة.

الاستمتاع بالعملية

من المهم جدا الاستمتاع بعملية اختيار الألوان وتنسيقها، فهي تعد من الأجزاء الممتعة من تجربة تصميم دريسنج روم زجاج.

تابع المزيد: تشكيلة صور دريسنج روم

الأضواء تجعل الغرفة جميلة

يمكن دائما تثبيت إضاءة للمساعدة في ارتداء الملابس فلا يوجد شيء مثل الضوء الطبيعي للقيام بهذه المهمة فإن غرفة الملابس المضيئة ومتجددة الهواء فتساعد في إعطاء الغرفة المظهر الأنيق الذي يتم البحث عنه عند إنشاء غرفة تبديل ملابس والتي تساعد بشكل كبير في التخلص من الفوضى التي يمكن أن تحدث في غرف النوم.

في الختام لقد عرضنا أبرز الأفكار التي يمكن الاستعانة بها عند إنشاء دريسنج روم زجاج فاخرة وأنيقة خاصة في الغرف ذات المساحة الصغيرة.


Leave a Reply