/ by /   الدريسنج روم / 0 comments

دريسنج روم داخل غرفة النوم بأفكار تناسب غرفتك

يعتبر الحصول على تصميم دريسنج روم داخل غرفة النوم أمر لا يوجد غنى عنه في ظل العصر الحديث، إلى جانب وجود زيادة الاحتياج إلى غرفة خاصة وذلك لتنظيم الملابس بطريقة عملية وفي نفس الوقت حيث أنها تمنح لمسة جمالية في المكان، وتساعد في القيام بالتخلص من الفوضى، لذلك سوف نوضح لكم اليوم باقة تكون متنوعة من تصميمات غرف دريسنج روم.

أبرز التصميمات الحديثة الدريسنج روم داخل غرفة النوم

دريسنج روم داخل غرفة النوم

دريسنج روم داخل غرفة النوم

توجد العديد من التصميمات الحديثة التابعة إلى دريسنج روم داخل غرفة النوم ومن أبرز هذه التصميمات الآتي:

تصميم أنيق وبسيط

 تتميز أحدث تصميمات دريسنج روم داخل غرفة النوم بأسلوب يكون أنيق وبسيط، إلى جانب الخطوط النظيفة وكافة الأسطح السلسلة والبيئة تكون خالية من الفوضى هي العناصر الرئيسية، حيث أن هذا النهج في التصميم يخلق شعورًا بالسكينة ويسمح لملابسك وكذلك اكسسواراتك بالظهور بشكل أفضل.

حلول تخزين قابلة للتخصيص

وذلك لأن التصميم الحديث يركز على الدريسنج روم على حلول تخزين تكون فعالة وقابلة للتخصيص، حيث يمكنك دمج مجموعة من الرفوف المفتوحة وكذلك الخزائن المغلقة وكافة الأدراج وعصي التعليق وذلك لاستيعاب مختلف القطع الملابس والإكسسوارات، إلى جانب استخدام أنظمة الرفوف القابلة للتعديل التي يمكن تكييفها بكل سهولة وهذا يكون وفقًا لاحتياجاتك المتغيرة.

إضاءة متكاملة

حيث أن الإضاءة تلعب دورًا حاسمًا في تصميم دريسنج روم داخل غرفة النوم، حيث أنها تشمل أحدث الاتجاهات مزيجًا من الإضاءة العامة وكذلك إضاءة المهام وإضاءة التوضيح، لذلك قم بتركيب مصابيح علوية للإضاءة العامة ومصابيح تكون موجهة نحو المرآة أو منطقة التجميل لرؤية أفضل، واستخدم الإضاءة التوضيحية وذلك من أجل تسليط الضوء على المناطق المحددة أو عرض العناصر، وكذلك إضاءة LED شائعة بسبب كفاءتها في استخدام الطاقة ومرونتها.

مرايا أنيقة

 تعتبر المرايا أمرًا ضروريًا في دريسنج روم داخل غرفة النوم حيث أنها تتميز التصميمات الحديثة بمرايا تكون كبيرة في حجم الجسم الكامل حيث تتيح لك رؤية مظهرك بأكمله، حيث يمكنك اختيار من بين مجموعة تكون متنوعة من الأشكال والأنماط، مثل المرايا المستطيلة أو حتى المرايا البيضاوية أو حتى المرايا التي تكون ذات الأشكال الفريدة، وهذا يكون اعتمادًا على جميع تفضيلاتك والمظهر العام لغرفة النوم الخاصة بك.

مقاعد مريحة

وهذا يكون عبارة عن إضافة خيارات مقاعد مريحة  يضفي لمسة من الفخامة والوظائف.

أهم الأفكار التي تساعدك في إنشاء دريسنج روم في غرفة النوم

دريسنج روم داخل غرفة النوم

دريسنج روم داخل غرفة النوم

توجد عدة أفكار تساهم بشكل كبير في إنشاء دريسنج روم داخل غرفة النوم ومن أبرز هذه الأفكار الآتي:

تخطيط المساحة

لذلك قم بقياس المساحة المتاحة في غرفة النوم الخاصة بك وبعد ذلك قم بالعمل على تحديد المكان المناسب وذلك لإنشاء دريسنج روم، فمن الممكن أن تحتاج إلى مساحة تكون صغيرة مثل ركن صغير أو يمكنك القيام باختيار جزءًا من الغرفة و تجهيزه لهذا الغرض.

الخزانات والأدراج

فقم بشراء خزانات وكذلك أدراج تلائم جميع احتياجاتك، حيث يمكنك استخدام الخزانات المفتوحة وذلك لعرض الملابس والإكسسوارات أو استخدام كافة الخزانات المغلقة وذلك لتخزين الأشياء الشخصية والملابس الأقل استخدامًا، لذلك حاول أن تحصل على خزانات توفر لك مساحة كافية الملابس الطويلة مثل الفساتين والجاكيتات.

المرآة

 قم بالعمل على تثبيت مرآة كبيرة في دريسنج روم داخل غرفة النوم وذلك حتى تتمكن من رؤية مظهرك بشكل كامل، حيث يمكنك اختيار مرآة معلقة على الحائط أو مرآة تقف على الأرض، وذلك يكون على حسب التفضيلات الشخصية والمساحة المتاحة.

إضاءة جيدة

قم بتوفير إضاءة جيدة لذلك استخدم مصابيح طاولة أو حتى مصابيح جدارية لإضافة إضاءة مباشرة على منطقة المرآة والمكان الذي سوف تستخدمه لتجهيز نفسك، قد ترغب أيضًا في استخدام إضاءة خافتة وذلك لإضافة جو مريح ومناسب للمكان.

الألوان والديكور

 اختر ألوان تناسب ذوقك الشخصي وتنسجم مع ديكور غرفة النوم الحالية، حيث يمكنك استخدام اللون المفضل لديك أو حتى اللون الذي سوف يساعدك على الشعور بالراحة والاسترخاء،  قد تضيف بعض من الزخارف الجميلة والأكسسوارات الشخصية وذلك لإضفاء الطابع الخاص على المكان.

المقاعد والأماكن لتجهيز النفس

قم بتوفير مقعد يكون مريح في دريسنج روم وذلك لتتمكن من الجلوس خلال تجهيز نفسك، حيث يمكنك استخدام كرسي أو حامل للملابس يحتوي على مقعد يكون مدمج.

المساحة العملية

لذلك ضع في اعتبارك توفير مساحة عملية من أجل تجهيز نفسك، لذلك استخدم طاولة تكون صغيرة وذلك لوضع مستحضرات التجميل والمرطبات وأدوات التجميل الأخرى التي يمكن أن تحتاجها.

تنظيم الاكسسوارات

 قم بتخصيص مساحة وذلك لتنظيم الإكسسوارات مثل الحلقات والسلاسل والأساور، حيث  يمكنك استخدام حاملة مجوهرات أو حتى صناديق تنظيم صغيرة لهذا الغرض.

الخصوصية

 فإذا كنت ترغب في الحفاظ على خصوصيتك خلال تجهيز نفسك، يمكنك استخدام مصراع أو حتى ستارة لفصل دريسنج روم داخل غرفة النوم عن بقية غرفة النوم.

المرافق الإضافية

فإذا كانت المساحة تسمح، سوف يمكنك إضافة مرافق إضافية مثل حوض غسيل صغير أو مرحاض لتسهيل عمليات الاستعداد.

مدى أهمية غرف الملابس أو الدريسنج روم

تعد دريسنج روم داخل غرفة النوم من قطع الأثاث التي لا يوجد غنى عنها في أي منزل نظراً لتعدد أهميتها الكبيرة في الغرفة على النحو التالي:

  • تصميم غرفة دريسنج روم تعطي مظهر جمالي رائع في الغرفة التي توجد بها.
  • كذلك يتم العمل على توفير مساحة كبيرة وذلك للخصوصية عند تغيير الملابس، بالإضافة إلى تعدد أشكال تصميم دريسنج روم داخل غرفة النوم لكي يمكن الاختيار من بينها على حسب مساحة الغرفة.
  • كذلك يتم التخلص من الفوضى وتناثر الملابس في كافة أنحاء الغرفة، كذلك يتم الحفاظ على ترتيب الملابس بطريقة عملية ومبتكرة.
  • يتم الحفاظ على الأغراض الشخصية والاكسسوارات في مكان خاص بها بشكل منظم.
  • كذلك يتم تقسيم الملابس وذلك على حسب الاحتياج مما يساعد ذلك في الوصول إلى نوعية الملابس المستخدمة بكل سهولة.

تابع المزيد: تشكيلة صور دريسنج روم حديثة

أبرز أشكال تصاميم دريسنج روم للمساحات الصغيرة

دريسنج روم داخل غرفة النوم

دريسنج روم داخل غرفة النوم

لا يعني امتلاك غرفة نوم صغيرة أنه لا يمكنك الحصول على تصميم دريسنج روم داخل غرفة النوم بل على العكس فإنه يمكنك استغلال كل جزء في الغرفة لتصميم غرفة ملابس، كما تتنوع أشكال تصاميم دريسنج روم للمساحات الصغيرة منها:

غرفة ملابس حرف L

تعتبر من أشكال تصميم دريسنج روم المفضلة سواء كانت في المساحات الصغيرة أو حتى الكبيرة، حيث يساعد في استيعاب أكبر كمية من الملابس، بالإضافة إلى تعدد وحدات تنظيم الملابس المستخدمة وهو أيضاً ما يساعد في الوصول إلى نوع الملابس المطلوب بكل سهولة.للاتصال بنا

تصميم غرفة ملابس خطية

يمكن تصميم غرفة ملابس على أحد جدران الغرفة من دون الحاجة إلى مساحة كبيرة، حيث يتم وضع بعض من الأرفف وكذلك الأدراج، وهذا يكون بالإضافة إلى سلال من الخوص أو صناديق مختلفة الأحجام وبذلك يكون لديك غرفة ملابس مستقلة.

في ختام المقال تناولنا الحديث عن دريسنج روم داخل غرفة النوم إلى جانب أبرز أشكال تصاميم الدريسنج روم بالإضافة إلى مدى أهمية وجودها.


Leave a Reply