انواع الخشب للمطابخ
/ by /   مطابخ مودرن, Accessories, Kitchen Design, مطابخ / 0 comments

انواع الخشب للمطابخ

أنواع الخشب للمطابخ هو يعتبر الأكثر بحثا، حيث تتفاوت الأسعار الخاصة بالمطابخ من حيث المتانة والجودة، لذلك سوف نعمل على توضيح كيفية اختيار أنواع الخشب المناسبة للمطابخ بمنتهى الكفاءة والفاعلية دون الحاجة الى القيام بتغيرها من حين لأخر.

ما هي اهم واغلى انواع الخشب للمطابخ

المطبخ يعتبر هو مملكة المرأة فهو أكثر مكان تتواجد به داخل المنزل وذلك من أجل ان تعد أشهى وأفضل الأطعمة لأطفالها، لذلك لا بد من القيام بتصميم المطابخ بما يتناسب مع ذوقها ورغباتها.

كما لابد أن تتمتع المطابخ بالجودة والمتانة المطلوبة والتي تكون مناسبة الى حد كبير للبيئة التي تعيش فيها، فلا تقوم التأثر بالعوامل المناخية ولا بالرطوبة.

أنواع الخشب للمطابخ

هناك العديد من أنواع المطابخ التي تمتاز بالشياكة بالإضافة الى الجودة والمتانة والتي تناسب كل الاذواق، ومن أهم أنواع الخشب للمطابخ التالي:

خشب الزان الأحمر

هو من أهم وأفضل أنواع الخشب التي يمكن أن يصنع من خلالها المطابخ، فعند القيام بذكر خشب الزان الأحمر نتخيل المطابخ الكلاسيكية، كما انه يعتبر من أهم الخامات الخشبية والتي تكون متميزة الى حد كبير، وتتمتع بجودة عالية وهو خشب طبيعي رائع.

  • خشب الموسكي

كما أنه يدعي أيضا باسم الخشب السويدي أيضا، فيمكن اعتباره من الأخشاب التي تم تصنيفها الدرجة الثانية، وهو من الأنواع التجارية والتي تتحمل بشدة والتجارية الى حد كبير.

كما أنه يعتبر أقل من الزان الأحمر من حيث التكلفة، ويمكنك القيام باستخدامه لأنه يتحمل كما انه مناسب من حيث السعر.

خشب مدهون دوكو

يعتبر من الأنواع الاقتصادية الى حد كبير، وذلك بسبب قلة التكلف الخاصة بدهان الخشب بمادة الدوكة، ومن اهم مميزاته ثبات لونه كما أنه يمنع وصول أي رطوبة الى الدواليب أو الوحدات.

كما يقوم باستخدام العديد من الأشخاص الذين يفضلون المطابخ الخشبية لكنهم محدودين من حيث إمكانياتهم المحدودة.

  • خشب الارو

يعتبر هو في الوسط ما بين الأنواع المرتفعة من حيث السعر والانواع المنخفضة، كما أنه يحتاج الى الكثير من الوقت للمعالجة الكيميائية، ويتم القيام باستيرادها من دلو الامريكية والاوربية.

خشب البلوط:

هو من انواع الخشب للمطابخ التي تكون باهظة الثمن الى حد ما، كما انها تمتاز بصعوبة القيام بتشكيلها.

  • خشب الجوز

يعتبر من أفضل الأخشاب الطبيعية التي يتم القيام باستخدامها وذلك من اجل صناعة المطابخ فهي تعتبر من أفضل الأنواع من حيث سهولة تصميمها والسعر.

أهم أنواع خشب المطبخ

تختلف أنواع خشب المطبخ باختلاف الاذواق والمواد التي يتم القيام بصنع المطابخ منها، كما أن منها الاخشاب المقاومة للماء، والتي سوف نقوم بذكرها لك من خلال النقاط التالية:

  • خشب القيقب

حيث أنه يعتبر من أهم وأشهر أنواع خشب المطبخ والتي تتميز بالصلابة والمتانة فهو يتمتع باللون الأبيض الفاتح واللون الأبيض الكريمى، كما انه يصبح هذا النوع من الخشب يضيف تركيبة جذابة ومميزة الى المطابخ، فهو يتكون من العديد من الحبيبات الناعمة والدهانات المختلفة من حيث الألوان الرائعة وبدقة شديدة.

كما يتم القيام بتصميم تلك الاخشاب حتى تتناسب الى حد كبير مع البيوت القديمة والحديثة، فيمكنك القيام بالتحكم بالتصاميم التي ترغي بها، فهو يكون ذات مظهر رائع مقارنة مع العديد من الاخشاب الأخرى.

  • خشب الجوز

يعتبر من أشهر وأهم الاخشاب التي تدخل في صنع وتصميمات المطابخ المتنوعة، حيث أنه يحتوي على العديد من الحبيبات الكبيرة من حيث الحجم، ولكنها تختلف من حيث شجرة الى الأخرى.

كما يختلف اللون الخاص بخشب جوز الهند حيث أنه يظهر بالألوان المتدرجة وذلك بداية من اللون الأبيض وحتى يصل الى اللون البني الغامق.

كما انه يتميز عن العديد من الاخشاب الأخرى أنه يتميز بالمرونة والتي يمكن التعامل معها بطريقة سهلة وبسيطة.

ويعتبر جوز الهند من الأخشاب التي تكون غير متوفرة بشكل دائم مثل باقي الأنواع الأخرى، لكنه يعتبر من أفضل الأنواع التي تدخل في العديد من تصميمات المطابخ التقليدية والحديثة فهي تكون مناسبة لكل الأشكال.

  • خشب البلوط

يعتبر من أهم وأفضل أنواع خشب المطبخ والتي يتم القيام باستخدامها في تصميم المطابخ بكل أشكالها المتنوعة والمختلفة من حيث الحداثة، كما يتمتع بأنه يحتوي على العديد من الحبيبات الطولية والتي تعمل على القيام بإعطائه شكل طبيعي وتصميم رائع.

كما يمكن القيام بتصميم خشب البلوط داخل المطابخ بشكل عمودي وأفقي لظهور الألوان الطبيعية التي يمتاز بها، كما انه يتم تدرج الألوان الخاصة بخشب البلوط من اللون البيج وحتى اللون الأسود، وهذا ما يكون شائع في العديد من التصميمات.

كما أن استخدام خشب البلوط يعتبر شائع الى حد كبير على الرغم من أنه ذات سعر مرتفع عن باقي الأخشاب المستخدمة في المطابخ وذلك بسبب صعوبة القيام بتصميمه وتشكيلة، كما انه يتميز بوجود داخلة الخطوط الفريدة التي تناسب البيوت الحديثة والعصرية.

انواع خشب المطابخ غالية الثمن

هناك العديد من أنواع خشب المطابخ التي يتم القيام باستخدامها بسبب السهولة في تشكيلها وتصميمها، وهذا يؤثر بشكل كبير في أسعارها، فمنها العديد من الأخشاب التي تكون نادرة ويصعب الحصول عليها، والتي منها

  • خشب الرماد

حيث يتميز خشب الرماد بأنه من أشهر الأنواع التي يتم القيام باستخدامها في التصاميم خاصة بالمطابخ، كما يعتبر خشب الرماد من أكثر أقوي وأمتن الاخشاب مثلها مثل خشب البلوط، لكنها تكون افتح من حيث اللون، كما انها تحتوي على العديد من الجزيئات التي يتم القيام بتزويدها بمنتهى الوضوح والتفاصيل.

  • خشب البلوط الأبيض

يعتبر من أفضل أنواع الخشب للمطابخ والتي تدخل في التصاميم الخاصة بالمطابخ، كما أنه يمتاز بقوامه الصلب والحبيبات التي تكون ناعمة ورقيقة والتي تتناسب مع التصاميم الخاصة بالخزائن.

كما انه يتكون من الحبيبات التي تكون صغيرة وناعمة ولكنها لا تكون مستخدمة بشكل مستمر وذلك بسبب الارتفاع من حيث التكلفة.

  • خشب الصنوبر

يعتبر من أشهر الأخشاب التي يتم القيام بتصميم المطابخ المختلفة، وتتميز بأنها من الاخشاب المتفردة بالملمس الناعم والمرونة ويمكن القيام استخدامها في كثير من التصاميم.

خشب الصنوبر يتميز بلونه الأصفر لكن في كثير من الأوقات يكون لونه باهت قليلا، كما أنه يتم القيام استخدامه في تصميم الخزانات العليا للمطابخ، كما أنه يكون أكثر ملائمة للمطابخ البسطة والتقليدية أو المنازل الريفية.

مميزات المطابخ الخشبية

هناك العديد من المميزات التي يتمتع بها المطابخ الخشبية والتي منها:

  • تتميز بالمظهر الرائع والاناقة الشديدة.
  • تصميم الديكور يكون حديث وعصري، لذلك تفضله العديد من النساء.
  •  قدرته على القيام بتحمل كل الاوزان الثقيلة.
  • يكون مادة ممتازة لصناعة الأدراج والتي يمكن الاستعانة بها في الوحدات الخاصة بالتخزين الداخلية لدواليب المطبخ الالوميتال والاكريليك، وذلك فهو يعمل على إضافة المزيد من المتانة مطبخك.

ومن خلال هذا المقال قد قمنا بالتحدث حول انواع الخشب للمطابخ، والعديد من النقاط والتي تدور حولها ومنها أغلى الأنواع وأكثر الأنواع استخدامها، فاذا ما كنتي ترغبين في الحصول على شكل جمالي للمطبخ فعليك بالمطابخ الخشبية فهي الان تعتبر من أفضل الأنواع وأهمها.

انواع الخشب للمطابخ

معارض ومصانع شركة كوشينا ارت بيع المطابخ الجاهزة او العمولة المصممة خصيصا وفقا لاحدث صور و اشكال مطابخ حديثة مودرن، تقدم كوشينا افضل اسعار المطابخ الخشب البولي لاك، اليوفي لاك، الكرونوسبان، اللامي جلوس والجلوسماكس وكذلك افضل واجود خامات ال بي في سي و تش بي ال بأعلى جودة وادق التفاصيل كما توفر كل اكسسوارات المطابخ الحديثة من سلال وترولي ووحدات اضافية و حوامل الأدوات بسعر مناسب ومعقول

تليفون: 01550811309

العنوان: 7 شارع عبد الحليم سرور – بتروجيت – النزهة الجديدة – القاهرة

Excellent
Based on 15 reviews
Mohmed Ahmed
Mohmed Ahmed
2022-04-30
شركة محترمة وشغلهم ممتاز
Usama Hamdi
Usama Hamdi
2022-02-23
ممتاز
Ahmed Ibrahem
Ahmed Ibrahem
2022-02-23
افضل اسعار المطابخ الخشب والدريسنج روم💯❤️❤️
reham mohamed
reham mohamed
2022-02-23
افضل مطابخ خشب، عندهم سرعة في التوصيل والتعامل محترم جدا
abdo salama
abdo salama
2022-02-23
كوشينا افضل انواع مطابخ خشب😍🌹
adnan dilali
adnan dilali
2022-02-23
مطبخي اتسلم في اسرع وقت و اعلي جودة


Leave a Reply