/ by /   الدريسنج روم / 0 comments

أشكال دريسنج روم جديدة

الدريسنج روم

تتميز كل أشكال دريسنج روم بأن التصميم الداخل وهو ما يوفر لكل الخصوصية والراحة لكل الأفراد التي ترغب في تغيير ملابسهم وأيضاً تجهيزاتهم الشخصية تتمتع الدريسنج روم بالكثير من المميزات التي والتي منها الترتيب الجيد للإكسسوارات والملابس والإضاءة الجيدة والمساحات المخصصة من أج التخزين والمرايا الكبيرة.

 وبفضل كل ذلك فقط أصبحت الدريسنج روم جزء مهم للغاية في كل غرف النوم الحديثة، بالإضافة إلى ذلك فهي توفر أمكانية تجهيز بعض من المساحة التي تكون مخصصة من أجل وضع المكياج والعناية بالشعر والبشرة، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على كل الأشكال الخاصة بـ الدريسنج روم.

أشكال دريسنج روم

أشكال دريسنج روم

أشكال دريسنج روم

في البداية لابد من التعرف هل مساحة الشقة أو المنزل هي التي تسمح لك بالعمل على تصميم الدريسنج روم، ومن الأسئلة التي تعذب العديد من أصحاب الشقق الصغيرة، لذا من بعد الإجابة على هذا السؤال فسوف نقوم بالعمل على وضع العديد من الأفكار القوية التي تكون بناء على نوع التصميم ومن أهم أفكار و أشكال دريسنج روم هي التالي:

دريسنج روم على شكل حرف L 

الدريسنج روم على شكل حرف L هي التي تكون عبارة عن المساحة التي يتواجد فيها الأثاث وأيضاً تكون على طول جدارين متجاورين، وهو يعتبر الأختيار المثالي للمنازل والشقق مهما كان حجمها، وتتيح لك فرصة نظام التخزين الزاوية القيام بالعثور بمنتهى السرعة على كل الأشياء التي تحتاج لها والعمل على استخدام كل المساحات بطريقة عقلانية.

ولكن في الغرف الصغيرة يوجد عيب بهذا الأختيار وهو أنه لا يمكنك العمل على وضع المرآة المناسبة لك بالكامل فيها، ولكن يقوم بعض الأشخاص بالعمل على تثبيتها فوق الباب ولكنه لا يعتبر أختيار مريح لبعض العملاء.

التصميم الخطي 

يعتبر هو أحد أشكال دريسنج روم وهو عبارة عن المساحة التي يتواجد فيها الأثاث على طول الجدار الواحد، كما أن الدريسنج روم الخطية هي التي تكون مناسبة مع كل المنازل والشقق من أي حجم، وهي التي سوف تتناسب بصورة كبيرة غرف النوم أو الرواق الكبير المستطيل أو القاعة، ونظراً لمدى بساطتها من الممكن تثبيت كل الأثاث فيها بمنتهى السهولة.

دريسنج رووم على شكل U

يعتبر هو الاختيار المثالي لك في حالة ما كانت غرفتك تتمتع بالمساحة الكبيرة، ويتم العمل على تخصيص الغرفة المنفصلة لمثل تلك الغرفة، فهي تتم داخل المنازل التي تكون ذات المساحات الكبيرة، نظراً إلى تواجد ثلاثة جدران داخل الغرف الملابس تلك، وهي التي تتمتع بتواجد العديد من المزايا، وهي التي تحتوي على مساحة كافية وأيضاً كرسي ومرآة و أريكة وطاولة من أجل الزينة.

التصميم الموازي

التخطيط المتوازي تعتبر هي أحد أشكال دريسنج روم وهي عبارة عن المساحة التي يتم وضع فيها نظامي التخزين في سطرين متقابلين بعضهما البعض، وأن هذا النوع هو المصمم والمخطط من أجل الغرف الكبيرة.

تابع المزيد: تشكيلة صور دريسنج روم

الأفكار الحديثة التي من الممكن تنفيذها أثناء تصميم دريسنج روم

أشكال دريسنج روم

أشكال دريسنج روم

يوجد العديد من الأفكار الحديثة التي من الممكن العمل على تنفيذها أثناء العمل على تصميم دريسنج روم، ومن أهم تلك الأفكار هي التالي:

استخدم الإضاءة الطبيعية

يمكنك الاستفادة من النافذة المتواجدة في الغرفة من أجل إضفاء جو من الهدوء والدفء، والعمل على خلق مساحة مشرقة وأيضاً مفعمة بالحيوية.

اللون الأبيض

من الممكن العمل على استخدام اللون الأبيض كأنه لون أساسي في صنع الدريسنج روم من أجل إضفاء جو من الأناقة والرقي، كما أن اللون الأبيض هو الذي يعكس الضوء بصورة جيد مما يعمل على خلق شعورًا بالانتعاش والمكان الواسع.

الأرفف المفتوحة

يمكنك العمل على استخدام الأرفف المفتوحة من أجل عرض الأحذية والإكسسوارات والحقائب والملابس، وهو ما يجعل من المساحة الخاص بالدريسنج روم تبدو أكثر أناقة وتنظيم.

المرايا الكبيرة

 استخدام مرايا كبيرة أو استخدام مرآة الحائط هي التي تعمل على إضافة جو من الفخامة والأناقة، بالإضافة إلى أنها تعكس الضوء بصورة جيد وأيضاً تجعل المساحة أمامك تبدو بشكل أكبر.

الأثاث المخصص

يمكنك القيام باستخدام الأثاث المخصص من أجل تلبية كل احتياجاتك الخاصة والتي منها الرفوف المعلقة للأحذية أو الملابس أو الأدراج التي تكون مخصصة من أجل تخزين الإكسسوارات والمجوهرات.

النسيج الفاخر

 استخدام النسيج الفاخر التي منها الحرير والصوف والكشمير من أجل تغطية كل من المقاعد والحوامل والعمل على إضافة إضفاء جو من الأناقة والفخامة.

الأرضيات الخشبية

  الأرضيات الخشبية تعمل على إضفاء جو من الدفء والراحة، بالإضافة إلى أنها تعطي شعورًا لا مثيل له من الفخامة والأناقة.للاتصال بنا

الخزائن المخفية

الخزائن المخفية هي التي يمكن استخدامها من أجل تخزين الملابس والإكسسوارات، وهي التي تساعد على إعطاء شعورًا بالترتيب والتنظيم من دون الحاجة إلى عرض كل شيء بطريقة مفتوحة.

الأعمال الفنية

الأعمال الفنية هي التي تساعد على إضفاء لمسة فنية في تصميم الدريسنج روم، والتي منها الرسومات أو اللوحات المعلقة على الحائط أو الأعمال الفوتوغرافية.

في نهاية هذا المقال قد قمنا بالتحدث حول أشكال دريسنج روم، وكل ما له علاقة بها.


Leave a Reply