/ by /   الدريسنج روم / 0 comments

دريسنج روم صغيرة بأفكار جديدة مطرقعة

إن غرف دريسنج روم صغيرة الملابس أصبحت الإكسسوار المنزلي الحديث الضروري الذي يجب أن يتوفر في منازلنا،  فمع وجود بعض المنازل الصغيرة التي لا تتسع لتخصيص غرفة كاملة للملابس، يبحث الكثيرون عن أفكار جديدة لتصميم دريسنج روم مصغر بأحجام محدودة، ونحن في هذا المقال سوف نقدم لكم أفكار خارج الصندوق لتنفيذ الدريسنج روم في مصر.

دريسنج روم صغيرة

دريسنج روم صغيرة

دريسنج روم صغيرة

إن غرفة الملابس (دريسنج روم)  تساهم في تحديد تصميم الغرفة الداخلي، حيث تتنوع استخدامات تلك الغرفة وفقًا لاحتياجات الأفراد، فهناك من يفضل تخزين ملابس مختلف المواسم ومجموعة متنوعة من الشنط والأحذية داخل دريسنج روم، بينما يميل آخرون إلى تخزين ملابس الفصول غير المستعملة في صناديق معينة.

عند اختيار تصميم دريسنج روم، يجب النظر في هذه العوامل، ولكن الأهم من ذلك هو تحديد مكان وضع الدريسنج روم؛ بالمساحة المتاحة في النهاية تلعب دورًا حاسمًا في تحديد التصميم وتنظيم غرفة الملابس، خاصة إذا كانت المساحة محدودة.

دريسنج روم في الردهة

إذا كانت المساحة تسمح، فإن وجود دريسنج روم في الردهة يعتبر خيارًا ممتازًا للمنازل ذات المساحات الصغيرة، ففي بعض الأحيان، تكون المنازل الصغيرة لديها ردهة واسعة تمكن من استغلالها بشكل إيجابي، وفي حال وجود الفرصة المثالية لإقامة غرفة ارتداء الملابس في الردهة، يمكنك تصميم أنظمة تخزين على الجانبين للمساحة. ولتحقيق مظهر جميل للأثاث ككل، يكون من الضروري وجود أبواب على الخزائن.

الأبواب ليست فقط عنصرًا جماليًا للردهة، بل تعمل أيضًا على حماية ملابسك من الغبار. في حالة عدم الرغبة في استخدام الأبواب، يمكن استخدام الستائر كبديل أخير. على الرغم من أن مظهر الستائر قد لا يكون بنفس الأناقة المتوفرة في الأبواب، إلا أن هذا الحل أفضل بكثير من عدم وجود شيء يحمي ملابسك، فقد لا يكون مناسبًا أن يرى أي شخص يمر من الردهة ملابسك بدون حماية.

دريسنج روم تحت الدرج

إذا كان منزلك ذو طابقين وتتسم المساحة بالصغر، فإن الاستفادة القصوى من كل جزء في هذا المكان يعتبر ضرورياً، لذلك  فإن استخدام المساحة المتاحة تحت السلم لإنشاء غرفة ملابس يعتبر فكرة مثالية، حيث إن هذه المساحة عادةً لا تصلح لأي استخدام آخر.

استغلال جزء من غرفة النوم

تعتبر غرفة النوم المكان الأمثل لإنشاء غرفة للملابس، حيث تعتبر أكثر فعالية من الدواليب التقليدية نظرًا لقدرتها على استيعاب مزيد من الملابس، لذلك قد يكون فكرة جعل جزء من غرفة النوم مخصصًا للملابس خيارًا مثاليًا.

دريسنج روم صغيرة حرف L

أحد اتجاهات التصميم الداخلي الجديدة لغرف الملابس في عام 2024 هو تصميمها على شكل حرف L أو في الركن، ويكون هذا التصميم ملائمًا إذا كانت المساحة تحتوي على جدارين متجاورين، وتعتبر هذه النماذج مناسبة لكل من الشقق الصغيرة والأكبر، إذ تتيح تنظيم الملابس بشكل أسرع وفعال، كما تتميز غرف الملابس بالركنة بقدرتها على تسهيل عملية البحث عن الملابس بشكل أسرع، ولكن في الغرف الصغيرة، قد يكون من الصعب وضع مرآة كبيرة بشكل مناسب، والبعض يفضل تثبيت المرآة على الباب ولكن هذا الخيار قد لا يكون مريحًا للبعض.

غرفة ملابس خطية

غرفة الملابس الخطية تعتبر مناسبة للشقق والمنازل بمختلف الأحجام، حيث تحتاج فقط إلى جدار فارغ بأي طول لتثبيت الرفوف والأدراج بتنسيق داخلي يتناسب مع احتياجات المستخدم، ومن أهم مميزاتها أنها تتميز ببساطة شكلها، مما يجعل تثبيت الأثاث بها أمرًا سهلاً وميسرًا.للاتصال بنا

غرفة الملابس المتوازية

تم تصميم غرفة الملابس المتوازية في الأساس لتناسب الغرف الكبيرة، ورغم ذلك، يمكن استخدامها في الردهات، لكن قد لا تكون الخيار الأمثل للغرف الصغيرة نظرًا لاحتلالها مساحة واسعة داخل الحجرة، ومع ذلك  يتميز هذا التصميم بميزة كبيرة وهي القدرة على تنظيم المساحة بشكل مناسب لتناسب احتياجات المستخدم ووضع كل العناصر ضمن الغرفة بطريقة منظمة وعملية.

تابع المزيد: تشكيلة صور دريسنج روم

ما الفرق بين الدولاب والدريسنج؟

دريسنج روم صغيرة

دريسنج روم صغيرة

إن الدولاب ليس هو نفسه الدريسنج روم، وفيما يلي نوضح لكم الفرق بينهما:

  • في الحالات التي تكون مساحة الغرفة ضيقة حيث لا يتوافر وقتٌ لوضع غرفة إضافية، يميل العملاء غالبًا إلى اختيار حمام غرفة النوم عن الـ “دريسنج”، حيث يفضل وضع دولاب فقط بدلاً من إنشاء غرفة “الدريسنج روم”.
  • في المساحات الصغيرة، يفضل استخدام الدولاب المدمج في الحائط للاستفادة الأمثل من المساحة المتاحة.
  • “الدريسنج روم” يكون مناسبًا للغرف ذات المساحات الواسعة، بينما يفضل استخدام الدولاب في المساحات الضيقة.
  • تعد المساحة الفعالة للاختيار بين دولاب أو “دريسنج” تعتمد عادة على مساحة الغرفة، فإذا كانت تقل عن 12 متر مربع، يفضل استخدام الدولاب، وإذا زادت عن 15 متر مربع، يمكن استخدام “الدريسنج”.
  • يمكن وضع إضاءة في “الدريسنج روم” عكس الدولاب الذي قد يكون أقل قابلية لوضع الإضاءة فيه.

سعر الدريسنج روم

  • الدريسنج روم من الشيب بورد بعمق 40 سم يباع بسعر 1200 جنيه للمتر.
  •  الدريسنج روم من الشيب بورد بعمق 60 سم متوفر بسعر 1300 جنيه للمتر.
  •  الدريسنج روم من الـ MDF بعمق 40 سم يتراوح سعره حول 1350 جنيه للمتر.
  •  الدريسنج روم من الـ MDF بعمق 60 سم معروض بسعر 1500 جنيه للمتر.

وهكذا فقد تناولنا أفكار دريسنج روم صغير يمكن اعتمادها في منزلك، كما وضحنا لكم أفضل الأسعار المتاحة.


Leave a Reply